إصدارات حديثة



كان على بدر الطالب في المدرسة ذي الأربعة عشر عامًا، بذل جهود مضاعفة كي يعرف سبب اختلاف لون بشرته الداكنة عن أقرانه داخل بلده، في مقابل تشابه لون بشرته مع آخرين خارجه؛ وخاصة عندما سمع تلك العبارة عبر التلفاز "لا أستطيع التنفس"، كررها "جورج فلويد" الأمريكي عندما كانت ركبة الشرطي تجثم على رقبته.. وتساؤلات تؤرقه: لماذا يحاول رجل أبيض إنهاء حياة رجل أسود؟


تساؤلات قادت بدرًا للبحث عن أسلافه وعن تاريخ العبودية والهجرات إلى قطر والخليج والعالم عمومًا، قرأ كثيرًا وبحث في علم البيولوجيا، ليخرج بنتائج باهرة تفيد بأن كل البشرية تشترك في الحمض النووي وتحمل جينات مشتركة بصورة أو بأخرى.


وعلى هذا يمكن أن تجد إفريقيًا له أصول صينيّة، أو عربيًّا له أصول أوروبيّة، وهذا يدلّ على أنّ البشر خليط من الأعراق والأجناس وإن كنّا نجهل هذا.


لقد سعى بدر يومًا بعد آخر في سبيل إثبات وحدة الناس أجمعين على اختلافاتهم وعندما كبر وأصبح شابًا أراد تحقيق أمنية الطفولة التي انتظرها طويلاً.. وهي التخصص في "علم الجينات" ولهذه الغاية اتجه إلى الخارج، إلى وجهة العمر.. إفريقيا وحنين يدفعه إلى اكتشاف المزيد عن أصوله.


ترى ما هي المفاجآت التي ستكون بانتظاره؟



This Arabic YA novel tackles the issue of Black Lives Matter in the Arab Gulf region in the Middle East. A fourteen-year-old boy starts having major questions about the color of his skin and his origins.


if you'd like to be notified about upcoming new books

Check (Contact Page) and follow our books on other social media platforms